أخبار الكواليس اليومية 2020/4/26

أقدم لكم آخر أخبار الكواليس الاقتصادية الخاصة بيوم الأحد الموافق 26-4-2020

أولا. أبدأ من آخر المُصابين بتفشي فايروس كورونا، حيث أعلنت البرتغال عن تفشي الفايروس مساء اليوم، وتعتزم نقل بعض اللاجئين الذين تفشى بينهم الفايروس إلى شقق سياحية لإجراء الفحوصات وإتمام عملية الحجر الصحي.
ثانيا. أشارت مديرة صندوق النقد الدولي بأنها تنتظر تقديم مصر طلب لمجلس إدارة الصندوق، حيث يتوقع الصندوق الموافقة على حزمة دعم مالي موجهة لمصر لتعزيز الثقة باقتصادها.
ثالثا. أعلنت المملكة الأردنية عن تمديد تعطيل الدوائر الحكومية حتى نهاية الشهر الكريم، مع السماح لنصف وسائل النقل بالعمل.
رابعا. نشرت وكالة رويترز خبرا عن أن الواردات الصينية من النفط السعودية قد تراجعت في شهر مارس، في حين ارتفعت وارداتها من النفط الروسي بنسبة تخطت ال30%.
خامسا. أعلنت السعودية عن تخفيف إجراءات الحجر الذي فرضته في الثاني من شهر إبريل الحالي على القطاعات الاقتصادية ابتداء من اليوم.
سادسا. اغلقت اليوم الأسواق العالمية على ارتفاعات وكانت في المنطقة الخضراء باستثناء قطر والبحرين، فيما افتتحت الأسواق الأمريكية على ارتفاع، وذلك بفعل الآمال المنعقدة على بداية الشهر القادم وإجراءات تخفيض الإنتاج التي تم الإتفاق عليها من خلال منظمة أوبك.

مجدي النوري مُدون وصانع محتوى اقتصادي، عمل في مجال الدراسات في إحدى أهم المؤسسات الاقتصادية في فلسطين، وقام بكتابة العديد من المقالات والأبحاث الاقتصادية، لديه العديد من الشهادات والدورات الاقتصادية لدى العديد من الجهات المحلية والدولية  

اترك تعليقاً