أخبار الكواليس الاقتصادية اليومية 27/4/2020

أقدم لكم آخر أخبار الكواليس الاقتصادية الخاصة بيوم الإثنين الموافق 27-4-2020

أولا. افتتحت الأسواق الأمريكية اليوم على ارتفاع في ظل تفاؤل فتح الاقتصاد بشكل جزئي في الولايات المتحدة الأمريكية والعديد من دول العالم، هذا وقد اقفلت الأسواق العالمية أيضا على ارتفاعات ملحوظة جرّاء هذا التفاؤل.

ثانيا. تراجعت أرباح الشركات الصينية في شهر مارس على أساس سنوي بنسبة 35%.

ثالثا. أعلنت شركة أبل اليوم عن تخفيضها لخط إنتاج هواتف iphone  للعام الجاري.

رابعا. قال اليوم مستشار البيت الأبيض بأن أمريكا ستواجه تحديا اقتصاديا خطيرا، بل وستواجه خطورة مواجهة معدلات مرتفعة على صعيد البطالة ستصل إلى أعلى من 16%.

خامسا. أعلن بنك دوتشيه بنك الألماني اليوم عن أرباحه الربعية التي ناهزت ال70 مليون دولار أمريكي عن الربع الأول من العام الجاري.

سادسا. شركة NMC “أكبر مزود للخدمات الطبية في منطقة الخليج” تطلب إلغاء إدراجها في بورصة لندن، بعد تدهور أوضاعها المالية و الإدارية.

سابعا.  منظمة العمل الدولية تطلق حملة المحافظة على الأيدي العاملة نظرا لأن ذلك سيكون حاسما في تضرر الاقتصاد من فايروس كورونا.

ثامنا. هبط الذهب اليوم بعد تحسن أسواق الأسهم العالمية، ولكنه بقي أعلى من 1700 دولار أمريكي.

تاسعا. حذرت وكالة بلومبرغ من مشكلة الركود الاقتصادي الذي قد يواجهه العالم على خلفية فايروس كورونا،  وأشارت الوكالة إلى تكبد الاقتصاد تكاليف إنتاج مفقودة تتخطى قيمتها 6 تريليون دولار

مجدي النوري مُدون وصانع محتوى اقتصادي، عمل في مجال الدراسات في إحدى أهم المؤسسات الاقتصادية في فلسطين، وقام بكتابة العديد من المقالات والأبحاث الاقتصادية، لديه العديد من الشهادات والدورات الاقتصادية لدى العديد من الجهات المحلية والدولية  

اترك تعليقاً