أخبار الكواليس الاقتصادية اليومية 2020/4/28

أقدم لكم آخر أخبار الكواليس الاقتصادية الخاصة بيوم الثلاثاء الموافق 28/4/2020

أولا. قدمت الأسواق المالية اليوم أداء جيدا حيث ولليوم الثاني استمرت ضمن المنطقة الخضراء، وذلك في كل من المنطقة الأوروبية والأسواق الخليجية، فيما افتتحت الأسواق الأمريكية على ارتفاع بسيط وأداء متواضع.

ثانيا. أجبر فايروس كورونا على تأجيل اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية، وهي الاتفاقية التي ستستمح بتكتل تجاري اقتصادي بقيمة 3.4 تريليون دولار أمريكي.

ثالثا. أعلنت الشركات البريطانية اليوم عن انخفاض في الأرباح لمستويات تخطت 9% لأول مرة منذ عشرة سنوات.

رابعا. التضخم يضرب السودان بمعدل 81.64% وهو من المؤشرات الخطيرة على وضع الاقتصاد السوداني.

خامسا. أعلنت شركة نيسان اليابانية عن تكبد خسائر تشغيلية تزيد عن 420 مليون دولار، وهي الخسارة الأولى منذ 11 عام أي منذ عهد كارلوس غصن.

سادسا. مؤشر القلق الأمريكي يضرب المواطنون الأمريكيون حيال الأعمال والمال.

سابعا. نشرت اليوم وكالة بلومبيرغ تصريحا عن ان فايروس كورونا أضر كثيرا بالمتقاعدين، أما صغار السن فإن فايروس كورونا أضر بأعمالهم أو فرصة العمل التي يمكن أن تلوح لهم في الأفق.

ثامنا. أشار اليوم البنك الدولي إلى دول الخليج بضرورة الاهتمام بالطواريء الصحية، وتأجيل ضبط الأوضاع المالية المرتبطة بالانخفاض المستمر بالنفط، وقالت أن الصحة لا يمكن تأجيلها، أما النفط فإنه يعالج فقط عن طريق إعادة الحيوية للقطاعات الصحية وتمكينها من علاج الكورونا.

 

مجدي النوري مُدون وصانع محتوى اقتصادي، عمل في مجال الدراسات في إحدى أهم المؤسسات الاقتصادية في فلسطين، وقام بكتابة العديد من المقالات والأبحاث الاقتصادية، لديه العديد من الشهادات والدورات الاقتصادية لدى العديد من الجهات المحلية والدولية  

اترك تعليقاً