شركة KPMG العالمية- 300 عام من تدقيق الحسابات والاستشارات

ما هي شركة KPMG العالمية؟

هي عبارة عن شبكة خدمات مهنية متعددة الجنسيات ، وواحدة من شركات المحاسبة الأربعة الكبار، تقع في أمستلفين ، هولندا، ولديها عدد من الشركات الموجودة في 147 دولة حول العالم، بإجمالي موظفين يزيد عن 219 ألف موظف، وتقوم بتقديم ثلاثة أنواع رئيسة من الخدمات وهي: التدقيق، وإدارةالضرائب وتقديم الاستشارات.

المبنى الرئيسي للشركة في هولندا
المبنى الرئيسي للشركة في هولندا

ما المقصود باسم KPMG؟

يمثل اسم KPMG الأعضاء المؤسسين الأساسيين الأربعة للشركة والشركات الأعضاء الخاصة بهم؛ حيث يرمز اسم الشركة إلى  Klynveld Peat Marwick Goerdeler، وذلك بعدما اندمجت كل من شركة  “Klynveld Main Goerdeler” مع شركة  “Peat Marwick” في عام 1987.

تاريخ الشركة وبداياتها:

حينما نتحدث عن هذه الشركة فإننا نشير إلى ثلاثمائة عامٍ، حيث قام شخص يُدعى جون موكشام في العام 1818 بافتتاح شركته الخاصة بالحسابات باسمه، ثم ليقوم ببيعها لاحقا في العام 1857، ثم ليلتحق بهذه الشركة عدة شركاء على مدى أكثر من مئة عام، وليختلف اسمها أكثرة من مرة، وصولا للعام 1979 ، حينما تم تشكيل شركة من خلال عدة شركات في هولندا، وأمريكا، وبريطانيا، وألمانيا، لتشكل شركة KMG -Klynveld Main Goerdeler في عام 1987.

وقد قامت شركتي KMG و Peat Marwick بأول عملية اندماج كبرى لشركات محاسبة كبيرة، وشكلتا شركة تسمى KPMG في الولايات المتحدة ، ومعظم بقية العالم، باستثناء شركة Peat Marwick McLintock في بريطانيا.

وفي عام 1991 ، تم تغيير اسم الشركة إلى KPMG Peat Marwick ، ​​وفي عام 1999 ، تم اختصار الاسم ليصبح KPMG.

وفي العام 2007 قامت الشركات الأعضاء في KPMG في المملكة المتحدة وألمانيا وسويسرا وليختنشتاين بالاندماج، لتشكيل KPMG Europe LLP.

ثم أعقب هذا الاندماج كل من الشركات الأعضاء في إسبانيا وبلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ وكومنولث الدول المستقلة  وتركيا والنرويج والمملكة العربية السعودية.

 

اطلع على مقالة عن واحدة من أكبر شركات التدقيق العالمية: “ايرنست أند يونغ تستعد لدفع الثمن في فيضحة Wirecard المالية

شركة KPMG - استراليا
شركة KPMG – استراليا

الخدمات الرئيسية لشركة KPMG:

تقدم الشركة (المجموعة) الخدمات الرئيسية الثلاثة:

  • التدقيق وتمثل 40% من إيرادات المجموعة.

  • الاستشارة وتمثل 40% من إيرادات المجموعة.

  • بينما إدارة الضرائب تمثل 20% من إيرادات المجموعة.

العمل في الشركة:

تم اختيار شركة KPMG كأكثر الأماكن المفضلة بين شركات المحاسبة الأربعة الكبار وفقًا لـ CollegeGrad، كما تم اختيارها كرابع أفضل مكان لبدء مهنة في العالم في العام 2009، وفقا لموقع Bloomberg.

موظفي شركة KPMG:

تمتلك المجموعة عدد كبير من الموظفين، وخاصة في بريطانيا، والصين، وقد وصل عدد موظفي الشركة في العام 2019 أكثر من 219 ألف موظف، وبناء على ذلك فإنها تحتل المركز الرابع بين الشركات المالية والتدقيق العالمية، في حين تحتل دلويت المركز الأول كمافي الشكل التالي بناء على موقع statista:

عدد موظفي شركات المحاسبة والتدقيق الأكبر عالميا Big Four في العام 2019
عدد موظفي شركات المحاسبة والتدقيق الأكبر عالميا Big Four في العام 2019

إيرادات الشركة:

في العام 2019 احتلت شركة KPMG المركز الرابع بين شركات المحاسبة والتدقيق الأربعة الكبار عالميا، حيث حققت 29.75 مليار دولار حول العالم، وفقا لموقع Statista:

ايرادات شركات التدقيق والمحاسبة الكبار الاربعة
ايرادات شركات التدقيق والمحاسبة الكبار الاربعة

مجدي النوري مُدون وصانع محتوى اقتصادي، عمل في مجال الدراسات في إحدى أهم المؤسسات الاقتصادية في فلسطين، وقام بكتابة العديد من المقالات والأبحاث الاقتصادية، لديه العديد من الشهادات والدورات الاقتصادية لدى العديد من الجهات المحلية والدولية  

اترك تعليقاً