أخبار الكواليس الاقتصادية اليومية 2020/5/11

أقدم لكم أخبار الكواليس الإقتصادية اليومية الخاصة بيوم الإثنين الموافق 2020/5/11

أولا. افتتحت الأسواق الأمريكية على انخفاض ملموس حيث وصلت نسبة انخفاض مؤشر داو جونز 1% تقريبا، في حين ارتفع مؤشر ناسداك بربع نقطة مئوية.

ثانيا. الصين تخفض في اسعار الفوائد على بعض أدواتها النقدية، في نهج واضح بتقديم إجراءات تحفيزية للاقتصاد.

ثالثا. أعلنت الصين عن انخفاض استثماراتها في أمريكا في 2019 وهو أقل مستوى منذ العام 2019.

رابعا. الذهب يرتفع وسط توقعات ضخ التحفيزيات الموجهة للتحوط ضد أي موجة جديدة للكورونا.

خامسا. شركة فلوكس فاجن تكثف جهودها لجذب المشترين الألمان وإعادتهم إلى صالات ومعارض الشركة.

سادسا. الهند تفتح اقتصادها، وسط عدم قبول من العمال في العودة إلى أماكن عملهم

سابعا. هيئة الرقابة التي تشرف على أكبر صندوق ثروة سيادي في العالم وهو النرويجي تنتقد تعيين الرئيس الجديد نيقوليا تانجن، وهو ما يشير إلى اتجاه سالب في أكبر جهة استثمارية سيادية في العالم، وهو ما سينعكس سلبا في انسحاب العديد من البنوك الأوروبية المستثمرة فيه.

ثامنا. أعلنت إمارة أبو ظبي عن رد 20% من قيمة الإجارات للمطاعم والمنشآت الصحية، في حن أعلنت الإمارات عن عدم رفع قيمة ضريبة القيمة المضافة.

تاسعا. أغلقت الأسواق المالية السعودية على انخفاض بعد خطط الحكومة التقشفية؛ حيث قامت الحكومة السعودية برفع ضريبة القيمة المضافة ثلاث مرات وخفضت البدلات للعاملين في الدولة ، وقد تم تقديم الخطة الاقتصادية لوزير المالية السعودي بقيمة 26.6 مليار دولار

مجدي النوري مُدون وصانع محتوى اقتصادي، عمل في مجال الدراسات في إحدى أهم المؤسسات الاقتصادية في فلسطين، وقام بكتابة العديد من المقالات والأبحاث الاقتصادية، لديه العديد من الشهادات والدورات الاقتصادية لدى العديد من الجهات المحلية والدولية