أخبار الكواليس الاقتصادية اليومية 2020/5/4

أقدم لكم آخر الأخبار الاقتصادية اليومية الخاصة بيوم الإثنين الموافق 2020/5/4:

أولا.  العلاقات الاقتصادية المتوترة بين الصين وأمريكا، تلقي بظلالها السيئة على الأسواق المالية الأوروبية، كما أغلقت المؤشرات العربية على انخفاض باستثناء مؤشر السعودية، في حين افتتحت الأسواق الأمريكية على انخفاض ملحوظ.

ثانيا. انكماش حاد في الناتج الصناعي الألماني عن شهر إبريل.

ثالثا. تم الإعلان عن تأجيل معرض أكسبو دبي للعام القادم بعد صعوبة إقامته في هذه الظروف الصحية الصعبة.

رابعا. تركيا تعلن عن ارتفاع العجز التجاري لديها بنسبة 13.4% وبمقدار 3.4 مليار دولار في ابريل الماضي

خامسا. أمريكا تحث اسرائيل على إعادة النظر في استثماراتها الخارجية مع الصين على خلفية كورونا، يُذكر أن الصين هي ثاني شريك اقتصادي رئيسي لاسرائيل باستثمارات متبادلة تبلغ 11.8 مليار دولار.

سادسا. أمريكا وكندا وبريطانيا واستراليا ونيوزلندا توجه اتهامات للصين بتدمير آدلة مخبرية تخص كورونا، وتتهمها بإسكات الأطباء للحديث عن فايروس كورونا في البداية.

سابعا. ترامب يعتقد أنه سيتم التوصل إلى علاج فايروس كورونا مع نهاية العام كأقصى حد.

ثامنا. بلغت مخصصات القروض مُحتملة التعثر من قبل البنوك الأمريكية 25 مليار دولار أمريكي، في حين بلغت المخصصات لدى البنوك الأوروبية 16 مليار يورو، ويرجع أن تزيد أرقام المخصصات في الأسبوع القادم مع نتائج الأعمال.

مجدي النوري مُدون وصانع محتوى اقتصادي، عمل في مجال الدراسات في إحدى أهم المؤسسات الاقتصادية في فلسطين، وقام بكتابة العديد من المقالات والأبحاث الاقتصادية، لديه العديد من الشهادات والدورات الاقتصادية لدى العديد من الجهات المحلية والدولية  

اترك تعليقاً