أخبار الكواليس الاقتصادية اليومية 2020/5/5

أقدم لكم أخبار الكواليس الاقتصادية اليومية الخاصة بيوم الثلاثاء الموافق 2020/5/5:

أولا. افتتحت الأسواق الأمريكية على ارتفاع بعد جلسات انخفاض سابقة، وذلك في ظل ارتفاع أسعار النفط بعض الشيء، ومع بدء الحديث عن عن العلاقات البريطانية الأمريكية التجارية الحرة والتي سيتم التفاوض عليها قريبا.

ثانيا. اسعار النفط تواصل الارتفاع وسط إجراءات التخفيف التي تتم على صعيد دولي واسع، حيث لامس اليوم خام برنت مستوى 30 دولار، في حين ارتفع نايمكس ليصل إلى 22 دولار.

ثالثا. الأردن يسجل أفضل أداء على الصعيد الصحي ولا يسجل أية إصابات بالكورونا، في حين أن بريطانيا تعتبر اليوم ثاني أعلى بلد في تسجيل الوفيات بعدد 32 ألف وفاة.

رابعا. قام عمّال مستودعات ومخازن شركة أمازون بالاحتجاج أمام بيت جيف بيزوس صاحب الشركة وأغنى رجل بالعالم وطالبوه بحقوقهم ومعاملتهم بطريقة إنسانية.

خامسا. تمت ملاحظة عودة بعض معالم الحياة إلى ايطاليا بعد مدة عزل طويلة وأحداث دامية مع الكورونا.

سادسا. افتتحت أسواق المال الأوروبية على ارتفاع على خلفية نتائج أعمال الشركات الربعية الجيدة.

سابعا. محكمة ألمانيا تطالب الحكومة الألمانية تبرير قيامها بشراء السندات التي هدفت من خلالها إنقاذ الاقتصاد.

ثامنا. تقوم شركة Kingsoft Cloud ( شركة الخدمات السحابية المدعومة من Xiaomi )، باختبار شهية المستثمرين الأمريكيين للعروض العامة الصينية في طرح عام ستقوم به لجمع أكثر من 500 مليون دولار.

أخيرا. فإن تركيا أعلنت عن عودة العمل في 11 من الشهر الجاري.

مجدي النوري مُدون وصانع محتوى اقتصادي، عمل في مجال الدراسات في إحدى أهم المؤسسات الاقتصادية في فلسطين، وقام بكتابة العديد من المقالات والأبحاث الاقتصادية، لديه العديد من الشهادات والدورات الاقتصادية لدى العديد من الجهات المحلية والدولية  

اترك تعليقاً