أخبار الكواليس الاقتصادية اليومية 2020/5/6

اقدم لكم أخبار الكواليس الاقتصادية اليومية الخاصة بيوم الأربعاء الموافق 6-5-2020:

أولا. افتتحت الأسواق الأمريكية اليوم وسط تفاؤل لدى العموم بالوصول إلى علاج لفايروس كورونا، بينما انخفض سعر النفط بعض الشيء، إلا أنه في مستويات مرتفعة منذ بداية الشهر الحالي.

ثانيا. واصلت الليرة التركية نزيفها الحاد أمام الدولار لتسجيل 7.18 ليرة لكل دولار واحد.

ثالثا.  أدت أحداث الإغلاق الاقتصادي التي اشتدت الشهر الماضي إلى توقف أنشطة الشركات في منطقة اليورو بشكل تام.

رابعا. أغلقت الأسهم الأوروبية اليوم على ارتفاعات وبقيت في المنطقة الخضراء، مع زيادة التفاؤل بفتح الاقتصاد بشكل تدريجي، ومع نتائج أعمالا لشركات الإيجابية.

خامسا. القطرية للطيران تستغني عن أعداد كبيرة من موظفيها على خلفية الخسائر التي تكبدتها جرّاء إغلاق المجال الجوي في ظل كورونا.

سادسا. المفوضية الأوروبية تشير إلى تحقيق كساد كبير في المنطقة.

سابعا. أشارت منظمة العمل الدولية على تأثير كورونا الخطير على قطاع النقل البحري الذي يشكل 90% من التجارة العالمية، وعلى قطاع صيد الأسماك.

ثامنا. اشار صندوق النقد الدولي اليوم عن ضرورة تأمين السيولة السريعة للاقتصاديات الكبيرة بعدما أقدم المستثمرون على سحب أموالهم من مختلف الوجهات الاقتصادية.

تاسعا. انخفض الذهب اليوم دون 1700 دولار، وذلك مع التفاؤل بفتح الاقتصاد والعودة إلى الحياة الطبيعية بشكل أو بآخر، إلا أن ذلك يرتبط بعودة الاقتصاد ودورة عجلة الإنتاج، إلى جانب تحسن أوضاع النفط.

مجدي النوري مُدون وصانع محتوى اقتصادي، عمل في مجال الدراسات في إحدى أهم المؤسسات الاقتصادية في فلسطين، وقام بكتابة العديد من المقالات والأبحاث الاقتصادية، لديه العديد من الشهادات والدورات الاقتصادية لدى العديد من الجهات المحلية والدولية  

اترك تعليقاً