أخبار كواليس المال الاقتصادية اليومية 2020/6/26

أقدم لكم أخبار كواليس المال الاقتصادية اليومية الخاصة بيوم الجمعة الموافق 2020/6/26:

أولا. افتتحت الأسواق الأمريكية على انخفاض مع زيادة أعداد المصابين، وتراجع قطاع البنوك بضغط الفيدرالي الأمريكي على مسألة توزيع الأرباح على المساهمين، بعد النتائج السيئة لأوضاع التحمل للبنوك الأمريكية.

ثانيا. بعد تحسن الطلب على النفط العالمي، ارتفعت أسعار النفط بعد أن استمرت في انخفاض خلال الأيام القادمة على خلفية زيادة المخزونات الأمريكية.

ثالثا. ارتفاع واردات الصين من النفط السعودي في مايو لأعلى مستوى على الإطلاق؛ حيث بلغت الشحنات القادمة من السعودية 2.16  مليون برميل يوميا، بمعدل زيادة 95% عن شهر مايو من العام الماضي.

رابعا. تكساس توقف إعادة فتح أبوابها في مواجهة تفشي جديد

خامسا. تواجه البنوك البرازيلية تهديدًا من التكنولوجيا الكبيرة والتكنولوجيا المالية، وخاصة بعدما أطلقت WhatsApp خدمة مدفوعات جديدة.

سادسا. إسبانيا تمد دعم رواتب الموظفين والعمال حتى سبتمبر ل 2 مليون عامل، لتجنب حالات الإفلاس وفقدان الوظائف على نطاق واسع.

سابعا. تستحوذ Amazon على شركة Zoox المبتدئة ذاتية القيادة بأكثر من 1.2 مليار دولار، وهذه الصفقة هي أكبر استثمار لمجموعة التجارة الإلكترونية في قطاع المركبات المستقلة.

ثامنا. ألمانيا: استكمال حزمة تعافي الاتحاد الأوروبي من كوفيد “أولوية كبيرة” في الوقت الحالي.

تاسعا. طيران الإمارات تعلن عن رحلات منتظمة في يوليو إلى 7 مدن جديدة، (الخرطوم وعمان وأوساكا وناريتا وأثينا ولارنكا وروما)

للمزيد من الأخبار السابقة، ما عليك سوى زيارة رابط أرشيف الاخبار الاقتصادية.

مجدي النوري مُدون وصانع محتوى اقتصادي، عمل في مجال الدراسات في إحدى أهم المؤسسات الاقتصادية في فلسطين، وقام بكتابة العديد من المقالات والأبحاث الاقتصادية، لديه العديد من الشهادات والدورات الاقتصادية لدى العديد من الجهات المحلية والدولية  

اترك تعليقاً