أخبار الكواليس الاقتصادية اليومية 2020/5/19

أقدم لكم أخبار الكواليس الاقتصادية اليومية الخاصة بيوم الثلاثاء الموافق 2020/5/19:

أولا. أبدأ من الشأن الأمريكي حيث زادت حدة الاتهامات بين الرئيس الأمريكي والمرشح جون بايدن، كما أن الأسواق الأمريكية افتتحت على انخفاض في انتظار شهادة جيروم باول، أضف إلى ذلك أن السوق انخفض بعد مخاوف القطاع التكنولوجي من حدة الصراع بين الجانبين الأمريكي والصيني.

ثانيا. حقق عملاق المبيعات wallmart نموا في الأرباح أكثر مما كان متوقعا وذلك بعد زيادة مبيعاته عبر الانترنت.

ثالثا. زادت حدة الصراع بين الرئيس الأمريكي ومنظمة الصحة العالمية حيث خرج صباحا ليشير إلى أنه سيقطع علاقاته نهائيا وسيحسب أمريكا من أعضاء المنظمة، وقد خرج مساء اليوم ليعيد هجومه على المنظمة مشيرا إلى تقصيرها المتعمد في محاربة فايروس كورونا.

رابعا. ألمانيا وفرنسا تطالبان بصندوق تعافي بقيمة 500 مليار يورو من الاتحاد الأوروبي

خامسا. شركة TikTok تعين مسؤول تنفيذي في شركة ديزني كرئيس جديد

سادسا. أعلنت بورصة ناسداك عن تشديد وزيادة متطلبات الشركات الساعية للإدراج في البورصة،وذلك سعيا في زيادة القواعد المفروضة على الشركات التابعة للصين.

سابعا. أغلقت أسواق المال الأوروبية على انخفاض ملحوظ وذلك بدفع من المؤشرات السلبية حول قدرة الدول الكبيرة في إعادة عجلة النشاط الاقتصادي في أسرع وقت.

ثامنا. أردوغان يتعهد بمعاقبة من “يهرب” الدولارات من تركيا، وذلك بهدف حماية سعر صرف الليرة أمام الدولار الأمريكي.

مجدي النوري مُدون وصانع محتوى اقتصادي، عمل في مجال الدراسات في إحدى أهم المؤسسات الاقتصادية في فلسطين، وقام بكتابة العديد من المقالات والأبحاث الاقتصادية، لديه العديد من الشهادات والدورات الاقتصادية لدى العديد من الجهات المحلية والدولية  

اترك تعليقاً