أخبار كواليس المال الاقتصادية اليومية 2020/5/22

أقدم لكم أخبار كواليس المال الاقتصادية اليومية الخاصة بيوم الجمعة الموافق 2020/5/22:

أولا. قررت الصين عدم تحديد توقعات الناتج المحلي الإجمالي الخاص بهذا العام، مما أدى إلى انخفاض النفط عالميا بعد ضبابية الموقف الإنتاجي الصيني.

ثانيا. طالبت أمريكا من منظمة الصحة العالمية ببدء التحقيق في مصدر كورونا، وعدم إهدار الوقت في سبيل توضيح حقيقة الأمر.

ثالثا. قامت جامعة أكسفورد وتحديدا من خلال قسم الأبحاث بالبدء في المرحلة الثانية من التجارب الخاصة بعقار كورونا حيث سيتم توسيع النطاق العمري والعدد وعلى كلي الجنسين في التجربة الجديدة، ويرجح أن تقوم أمريكا بدفع مليار دولار للحصول على هذه 300 مليون جرعة، مما ستنتهجها الجامعة.

رابعا. المرشح الأمريكي جو بايدن يفتح النيران تجاه شركة أمازن ويشر إلى أنه قد حان الوقت لدفع الشركة لضرائبها بالكامل للشعب الأمريكي.

خامسا. وزير المالية الفرنسي يشير إلى امكانية اختفاء شركة renault ويشير إلى أنه يتوجب على القائمين على الشركة تقبل فكرة انتهاء حياتها.

سادسا. قد نكون مع موعد على مواجهة بين الصين وهونغ كونغ، حيث بدأت الاحتجاجات والمظاهرات في هون كونغ وذلك بعد أن قالت الصين بأنها تستعد لفرض قانن جديد للأمن القومي، بهدف الحفاظ على وحدة الصين وهونغ كونغ.

سابعا. الذهب يفقد بعض مكاسبه بسبب زيادة الآمال بالانتعاش من ركود أزمة كورونا.

ثامنا. ألمانيا تقدم خطة الأفضل عالميا من حيث انقاذ الاقتصاد، حيث سيتم تقديم الدعم للسلع المستدامة، وتحسين الوظائف وزيادة أعدادها وليس فقط تعويض المفقود منها، وتوفير فرص استثمار خضراء، ودعم الجهود الرامية إلى تحسين المناخ، وضخ الأموال في تخفيض الانبعاثات، والذهاب بعيدا في انتاج الطاقة المتجددة، وفرض الأموال على كل ما سيؤدي إلى زيادة الانبعاثات مثل الطيران الجوي بشكل خاص.

مجدي النوري مُدون وصانع محتوى اقتصادي، عمل في مجال الدراسات في إحدى أهم المؤسسات الاقتصادية في فلسطين، وقام بكتابة العديد من المقالات والأبحاث الاقتصادية، لديه العديد من الشهادات والدورات الاقتصادية لدى العديد من الجهات المحلية والدولية  

اترك تعليقاً