أخبار كواليس المال الاقتصادية اليومية 2020/7/18

أقدم لكم أخبار كواليس المال الاقتصادية اليومية الخاصة بيوم السبت الموافق 2020/7/18:

أولا. شهدت طوكيو اليوم ارتفاعا في حالات العدوى بفايروس كورونا، بينما انخفضت نسبة الانتشار في روسيا وإيران.

ثانيا. أشار بعض المحللين في cnbc إلى الاستثمار في الذهب وأهميته في ظل الظروف المضطربة الحالية.

ثالثا. أشار العاملون في أمازون إلى نمط الشركة في إجبار الموظفين على أخذ إجازات كثيرة في الشهر الحالي

رابعا. واجه سهم شركة أمازون أسوأ أسبوع حيث انخفض لأول مرة منذ شهر شباط الماضي، وذلك بعد ارتفاعات قياسية بعد زيادة إقبال الشراء عبر الانترنت.

خامسا. علق وزير المالية الكويتية على تصنيف وكالة s&p ونظرتها السلبية للدولة، بأن المركز المالي للكويت ما زال قويا ولكنه بحاجة إلى استكمال الإصلاح المالي العام.

سادسا. أعرب صندوق النقد الدولي عن شعوره بالمخاطر الي تحف الولايات المتحدة الأمريكية واقتصادها، وأنها بحاجة للمزيد من الوقت للتعافي.

سابعا. كشفت صحيفة القبس الكويتية عن أن قضية الصندوق السيادي الماليزي ما زالت تكشف عن أمور خطيرة جدا، وأن المتهمين قاموا باستغلال مسمى طريق الحرير لإيهام الأطراف بأنهم جهات تهتم بطريق الحرير في الكويت

ثامنا. أعرب المجتمعون في مباحثات الاتحاد الأوروبي إلى اقتراح حول محاولة للتوصل لاتفاق بشأن خطة إنعاش الاتحاد الأوروبي بقيمة 750 مليار يورو.

للإطلاع على أخبار كواليس المال الاقتصادية اليومية السابقة، ما عليك سوى زيارة أرشيف الأخبار الاقتصادية.

مجدي النوري مُدون وصانع محتوى اقتصادي، عمل في مجال الدراسات في إحدى أهم المؤسسات الاقتصادية في فلسطين، وقام بكتابة العديد من المقالات والأبحاث الاقتصادية، لديه العديد من الشهادات والدورات الاقتصادية لدى العديد من الجهات المحلية والدولية  

اترك تعليقاً