أخبار كواليس المال الاقتصادية اليومية 2020/5/23

أقدم لكم أخبار كواليس المال الاقتصادية اليومية الخاصة بيوم السبت الموافق 2020/5/23:

أولا. انخفضت أسعار النفط بعض الشيء، إلا أنها ما زالت تشهد تحسنا عما سبق، وذلك بدفع من عودة الاقتصاد، وبانخفاض للمخزونات، ولأمر سنذكره في الخبر السابع.
ثانيا. جو بايدن يصرح بأنه لا يرى تعافيًا اقتصاديا قريبا على شكل حرف V للاقتصاد الأمريكي (وهو المنحنى الجيد بالنسبة لأي تعافي يعني ألارتفاع بعد الوصول إلى قاع الحرف V)
ثالثا. عملت الولايات المتحدة الأمريكية على إضافة عشرات الشركات الصينية ذات العلاقة بصناعة الذكاء الاصطناعي إلى قوائمها السوداء.
رابعا. المملكة المتحدة تضع خطة لمدة 3 سنوات لإزالة مجموعة Huawei من شبكات 5G، حيث قام رئيس الوزراء البريطاني بتقليص دور هواوي لتصل إلى مستويات الصفر في اتفاقية الجيل الخامس التي قامت تيريزا ماي بتوقيعها قبله.
خامسا. فحوصات البلازما الأمريكية لمعرفة نتائج فحوصات علاج الكورونا تعطي إشارات إيجابية.
سادسا. طالب مصرف Deutsche Bank من كبار المديرين التنازل عن أجر شهر واحد للإبقاء والاحتفاظ بالموظفين الصغار وعدم اللجوء إلى تسريحهم.
سابعا. إنخفاض الانتاج الأمريكي من النفط بشكل أكبر من المتوقع وتحديدا في تكساس وداكاتوا الشمالية، وذلك بعد اقتراب الشركات من الانهيار بسبب انخفاض الأسعار.
ثامنا. حققت قمة الاتحاد الأوروبي تقدما “لا يمكن تصوره” في الماضي بشأن الاستجابة الاقتصادية لأزمة “كوفيد 19” ، وفقا لرئيس الوزراء الإيطالي.
تاسعا. محكمة بريطانية تأمر أنيل أمباني صاحب شركة Reliance Group للخدمات المالية والبناء وغيرها، بدفع 717 مليون دولار لثلاثة بنوك صينية طالبت باسترداد الأموال المستحقة لها كجزء من اتفاقية قرض

مجدي النوري مُدون وصانع محتوى اقتصادي، عمل في مجال الدراسات في إحدى أهم المؤسسات الاقتصادية في فلسطين، وقام بكتابة العديد من المقالات والأبحاث الاقتصادية، لديه العديد من الشهادات والدورات الاقتصادية لدى العديد من الجهات المحلية والدولية  

اترك تعليقاً