أفضل عشرة مدن عالمية من حيث سرعة الانترنت، والجهوزية لاستخدام الجيل الخامس

اعتبرت لندن وجهة السفر الأكثر ملاءمة للإنترنت من خلال دراسة قامت بها شركة Business Fibre، عن أفضل عشرة مدن عالمية من حيث سرعة الانترنت وجهوزية للجيل الخامس؛ حيث قامت الشركة بتحليل 31 وجهة سفر، تعتبر الأكثر شعبية على الصعيد السياحي.

وقد بحثت الدراسة في عدد من المواقع التي توفر خدمة واي فاي مجانا، إلى جانب فحص متوسط تحميل وسرعات التحميل.

وقد جاءت المدن على النحو التالي:

  1. لندن، بريطانيا.

  2. طوكيو، اليابان.

  3. باريس، فرنسا.

  4. سنغافورة.

  5. نيويورك ، أمريكا.

  6. أمستردام، هولندا.

  7. برشلونة، اسبانيا.

  8. بانكوك، تايلاند.

  9. سيئول، كوريا الجنوبية.

  10. اوساكا، اليابان.

واحتلت لندن المركز الأول، وذلك بعدما امتلكت أكثر من 688,126 نقطة ومواقع للواي فاي المجانية، و3981 من المطاعم التي تتوفر فيها خدمة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت عبر تقنية واي فاي مجانا، ثم جاءت فرنسا، التي تأتي في المركز الثاني من حيث المطاعم التي تقدم خدمة الاتصال المجاني بالانترنت من خلال 2750 مطعم يقدم هذه الخدمة.

وقد احتوت القائمة على خمس مدن آسيوية بما في ذلك سنغافورة وبانكوك وأوساكا، مع احتفاظ اليابان بمدينتين في القائمة الأولى، أما في أوروبا فقد تم تصنيف أربع وجهات من أصل 10 على أنها الأكثر ملاءمة للإنترنت، بما في ذلك أمستردام وبرشلونة ، وكلاهما يحتل المركز الأول لأسرع سرعة تحميل  (أمستردام – 44.87 ميجا بايت في الثانية) وأسرع وجهة التنزيل (برشلونة – 59.23 ميغا في الثانية،).

تكلفة البيانات هو شيء العديد من المسافرين النظر عند الهبوط في بلد جديد، وبالنسبة لأولئك على ميزانية، مومباي، الهند هي أقل بلد من حيث تكلفة الانترنت بقيمة 35 سنت للساعة الواحدة، بينما على الصعيد الأوروبية فتعتبر جمهورية التشيك هي البلد الأرخص 72 سنت للساعة، في الوقت التي تتقاضى فيه دبي أكثر من غيرها مقابل الانترنت، من بين جميع البلدان التي تم بحثها حيث تصل إلى 3.5 دولارت للساعة.

أما عن المدن المستعدة والجاهزة لاستخدام الجيل الخامس فقد جاءت المدن الخمسة الأولى على النحو التالي:

  1. سيول، كوريا الجنوبية حيث تمتلك 83 شبكة متاحة

  2. لوس أنجلوس، الولايات المتحدة الأمريكية تمتلك 40 شبكة متاحة

  3. لندن، المملكة المتحدة وتمتلك 35 شبكة متاحة

  4. ميامي، الولايات المتحدة الأمريكية حيث تمتلك 14 شبكة متاحة

  5. لاس فيغاس، الولايات المتحدة الأمريكية وتمتلك 13 شبكة متاحة

أنصحك بالاطلاع على مقالة بعنوان “اعرف التكلفة الحقيقية لجوالك” لما لها من أهمية في معرفة حجم الأرباح التي تحققها الشركات من بيع هواتفها.

مجدي النوري مُدون وصانع محتوى اقتصادي، عمل في مجال الدراسات في إحدى أهم المؤسسات الاقتصادية في فلسطين، وقام بكتابة العديد من المقالات والأبحاث الاقتصادية، لديه العديد من الشهادات والدورات الاقتصادية لدى العديد من الجهات المحلية والدولية  

اترك تعليقاً