الخطوط الجوية القطرية بحاجة الى إنعاش مع جائحة الكورونا كوفيد19

الخطوط الجوية القطرية و الكورونا ؟ ماذا بعد

أشار الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية إن الخطوط لن تتمكن من تشغيل شبكة كاملة من الرحلات حتى عام 2023 “ما لم تحدث معجزة” خلال العام المقبل وفقا لتصريحاته لوكالة بلومبيرغ؛ حيث يبدأ سوق الطيران انتعاشاً طويلاً وبطيئاً من أزمة كوفيد-19.

وقد أشار الرئيس التنفيذي “أكبر الباكر” بأن قطر تمكنت من الاستمرار في تشغيل 75% من أسطولها حتى مع توقف شركات الطيران الأخرى بنسبة 90% أو أكثر. وكان ذلك جزئيا لاستيعاب نقل البضائع وإعادة الرعايا الأجانب إلى بلدانهم الأصلية.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة قائلا بأن صناعة السفر تحتاج إلى “حوالي عامين إلى ثلاثة أعوام للعودة إلى مستويات عام 2019”. وقال إن الشركة التي تتخذ من الدوحة مقراً لها خفضت عدد الموظفين للمساعدة في خفض تكاليف التشغيل في الوقت الذي لا تزال فيه الطائرات متعطلة في المهابط.

هذا وقد اضطرت شركات الطيران في جميع أنحاء العالم إلى وقف جميع رحلات الركاب التجارية تقريبا بعد أن أغلقت الحكومات حدودها لاحتواء تفش COVID-19.، وقد رجح الاتحاد الدولي للنقل الجوي أن تخسر شركات الطيران 314 مليار دولار من مبيعات التذاكر هذا العام.

مجدي النوري مُدون وصانع محتوى اقتصادي، عمل في مجال الدراسات في إحدى أهم المؤسسات الاقتصادية في فلسطين، وقام بكتابة العديد من المقالات والأبحاث الاقتصادية، لديه العديد من الشهادات والدورات الاقتصادية لدى العديد من الجهات المحلية والدولية  

اترك تعليقاً