قرية كاملة للبيع في السويد

قد يكون قطاع العقار واحداً من القطاعات الكبيرة الذي تأثر بأحداث فايروس كورونا، حيث تراجع الطلب والاستثمار في هذا القطاع، إلا أن هناك قرية كاملة عُرضت للبيع في السويد بملايين الدولارات، وفقا لتقرير لشبكة CNN الأميريكية. 

حيث عرضت السويد قرية كاملة للبيع تُعرف باسم “ساترا برن” أو ما تُعرف بقرية العافية، بحوالي 7.3 مليون دولار أمريكي، وهي القرية القريبة من العاصمة السويدية “ستوكهولم”، وهي قرية معروفة بمصادر المياه العذبة، بل إن الكثيرين يزورونها لاعتقادهم بالقدرات العلاجية للماء الموجود بها، كما أن القرية تحتوي على حمامات مياه باردة ودافئة، والتي يؤمن سكان القرية والمناطق المجاورة بأن لهذه الحمامات قدرات علاجية للاختلالات العاطفية لديهم.

تعتبر القرية واحدة من أجمل المناطق الطبيعية في السويد

وفي القرية بيوت وأراضي مرهونة تحت أمر جامعة “أوبسالا” السويدية منذ العام 1740، حينما اشتراها أسقف مدينة فاستيراس ووهبها للجامعة المذكورة.

ومنذ العام 2002 تعتبر القرية منتجعا سياحيا، وذلك منذ أن تم بيعها لستة عشر رجل أعمال، لتشغيلها كوجهة سويدية سياحية.

وفي العام 2015 تم تشغيل شركة مختصة بتعبئة الزجاجات في القرية، والتي يشملها أيضا عرض البيع القائم في أيامنا الحالية، كما تحتوي القرية على واحدة من الينابيع السبعة، ذات أعلى تصنيف لنقاء المياه في السويد.

ويبلغ حجم القرية 60 فداناً، إلى جانب 84 فدان أخرى من الأراضي غير المُطورة، إلا أنها مُدرجة في عرض البيع المذكور.

بعض الأراضي في القرية مرهونة بالكامل لجامعة أوبسالا
قرية خلابة جدا للبيع في السويد
فيها ينبوع مياه يعتبر واحد من أنقى سبعة ينابيع في السويد
منتجعات القرية تعتبر واحدة من الأجمل في السويد
في القرية المعروضة للبيع في السويد مناطق محتفظة برونقها الطبيعي منذ مئات السنوات

وللإطلاع على المزيد من الأخبار والتقارير الاقتصادية والمميزة، احرص على زيارة موقع كواليس المال 

مجدي النوري مُدون وصانع محتوى اقتصادي، عمل في مجال الدراسات في إحدى أهم المؤسسات الاقتصادية في فلسطين، وقام بكتابة العديد من المقالات والأبحاث الاقتصادية، لديه العديد من الشهادات والدورات الاقتصادية لدى العديد من الجهات المحلية والدولية  

اترك تعليقاً