أخبار الكواليس الاقتصادية اليومية 2020/5/12

اقدم لكم أخبار كواليس الاقتصاد اليومية الخاصة بيوم الثلاثاء الموافق 12/5/2020:

أولا. الصين تؤكد على أهمية الاتفاق مع الجانب الأمريكي لما له من مصلحة للطرفين ولجميع العالم.
ثانيا. أعلنت أرامكو السعودية عن  تراجع 25% من أرباح الربع الأول من العام 2020، وذلك بعد انهيار أسعار النفط، حيث سجلت الشركة صافي دخل بلغ 16.7 مليار دولار في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، من 22.2 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الماضي،
ثالثا. بنك PNC وهو أكبر مساهم في بلاك روك (أكبر شركة إدارة أصول استثمارية في أمريكا) يبيع 22% من أسهم  الشركة بقيةم 17 مليار دولار.
رابعا. اليون ماسك المدير التنفيذي لشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية يعرض نفسه للاعتقال بعد استئنافه للعمل في مصنع في فريمونت كاليفورنيا.

خامسا. أغلقت الأسواق العربية على ارتفاع في بعض الدول بعد أيام من الانخفاض والاستمرار في المنطقة الحمراء
ارتفعت أسعار النفط بعض الشيء بعد ملامح التعافي ، إلى جانب ظهور بعض الأرقام التي تشير إلى انخفاض في الإنتاج كما أعلنت روسيا عن ذلك ونية أرامكو على إجراء تخفيضات طوعية إضافية.

سادسا. أحدث فيروس كورونا: ووهان تطلق حملة اختبار جماعي بعد العثور على مجموعة جديدة
سابعا. أعلنت دبي عن إعادة فتح مراكز التسوق لديها بعد عيد الأضحى المبارك، في خطوة لإعادة فتح الاقتصاد بشكل شبه كامل تدريجيا.

مجدي النوري مُدون وصانع محتوى اقتصادي، عمل في مجال الدراسات في إحدى أهم المؤسسات الاقتصادية في فلسطين، وقام بكتابة العديد من المقالات والأبحاث الاقتصادية، لديه العديد من الشهادات والدورات الاقتصادية لدى العديد من الجهات المحلية والدولية