أخبار كواليس المال الاقتصادية اليومية 2020/5/24

أقدم لكم أخبار الكواليس الاقتصادية اليومية الخاصة بيوم الأحد الموافق 2020/5/24:

أولا. أشارت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بأن عبء الديون الخاص والذي ستواجهه الدول الغنية بسبب كورونا، سيصل إلى 17 تريليون دولار أمريكي، وذلك بسبب انخفاض الإيرادات الضريبية الذي سيدفع متوسط ​​نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي إلى 137٪.

ثانيا. الصين تحذر بأن الممارسات الأمريكية ستدفع الشركات الصينية للخروج من البورصات الأمريكية وهو أمر سنقوم بشرح تبعاته على الاقتصاد الأمريكي لاحقا عبر موقع كواليس المال.

ثالثا. أشار وزير الصحة الألماني إلى أن الرئيس الأمريكي لديه حق في نقطة معينة تجاه منظمة الصحة العالمية وأشار إلى البطء في الإعلان عن الجائحة.

رابعا. أعلنت شركة Lufthansa   الألمانية عن بدء رحلاتها في منتصف الشهر القادم لأكثر من عشرين وجهة.

خامسا. أعلن الصندوق السيادي الصيني والذي تبلغ قيمته 941 مليار دولار إلى زيادة مرونة الأصول وذلك بهدف تحفيز الاستثمار وزيادة عائدات الصندوق.

سادسا. أعلن وزير خارجية الصين بأن على أمريكا والصين البدء بمحادثات جادة وتنسيق العلاقة الاقتصادية بين البلدين لما لذلك من أثر كبير وإيجابي على اقتصادهما.

 

مجدي النوري مُدون وصانع محتوى اقتصادي، عمل في مجال الدراسات في إحدى أهم المؤسسات الاقتصادية في فلسطين، وقام بكتابة العديد من المقالات والأبحاث الاقتصادية، لديه العديد من الشهادات والدورات الاقتصادية لدى العديد من الجهات المحلية والدولية