أكثر المنتجات مبيعا حول العالم

كثيرة هي الأموال التي يتم الحصول عليها من خلال مختلف أنواع العمل، وذلك بهدف إنفاقها على ضروريات الحياة ومستلزماتها، وتختلف السلع والمُنتجات التي يتم شراؤها، باختلاف ثقافة المستهلك وطبيعة المنطقة التي يتم الشراء فيها، وقد قام موقع (marketingmind) بوضع قائمة من أكثر المُنتجات مبيعا حول العالم، وفيما يلي عرضا موجزا لها: 

علما أن القائمة لم تذكر سلعة الكوكا كولا كأكثر المنتجات مبيعا حول العالم، وذلك لأن الشركة تحظى بانتشار عالمي وحجم مبيعات كبير جدا ومن غير المنطقي مقارنتها مع بقية السلع؛ حيث يتم استهلاك  1.8 مليار علبة يوميا، وهذا يعادل 26% من سكان العالم، أي 2 من كل ثمانية أشخاص في العالم يستهلكون الكوكاكولا يوميا.

Sony PlayStation: يعتبر من أكثر المنتجات مبيعا في العالم

تم إطلاقه في عام 1995 بواسطة Sony في الولايات المتحدة، وقد تم تقديمه بميزة عصرية آنذاك، وهي استخدام القرص المضغوط ذو السعة التخزينية الكبيرة، وقد تم تسجيل مبيعات إجمالية بلغت 440 مليون وحدة حتى الآن!

Lipitor: دواء تم تقديمه للحماية من خطر الإصابة بأمراض القلب

تم إطلاقه من قبل شركة Pfizer في عام 1997 وهو دواء يوصف للأشخاص الذين يعانون من انخفاض أو ارتفاع نسبة الكوليسترول لحمايتهم من خطر الإصابة بأمراض القلب. وقد تم تسجيل إجمالي مبيعات بلغت حوالي 141 مليار دولار.

Toyota Corolla: وصفت بأنها من أكثر المنتجات مبيعا في العالم

تم إطلاق Corolla لأول مرة في اليابان في عام 1966 ، وحققت نجاحًا كبيرًا في السوق نظرًا لثقة المستهلك بها، وانخفاض استهلاكها للنفط، وتكلفتها المعقولة آنذاك، وقد قامت الشركة بإعادة إنتاجها في العام 2014، ووصلت مبيعاتها أكثر من 40.7 مليون وحدة حتى اليوم.

Star wars: سلسلة فاقت إيراداتها التوقعات

سجلت سلسلة حرب النجوم أرباحًا بقيمة 7.5 مليار دولار. فلك أن تتخيل أن ثلاثية Star Wars حصلت على 2.4 مليار دولار. وعلى الرغم من بيع شركة 20th Century Fox (الشركة المنتجة لهذه السلسلة) لشركة ديزني في عام 2012 مقابل 4 مليارات دولار ، إلا أن لها حقوقًا في حرب النجوم الأصلية حتى يومنا الحالي.

iPad: تم اعتباره كواحد من أكثر المنتجات مبيعا في العالم

هو أحد أول منتجات Apple، ولا يزال الجهاز اللوحي الأكثر مبيعًا حتى الآن ، فقد باعت Apple أكثر من 400 مليون جهاز iPad.

iPhone سلسلة ما زالت تحقق نجاحات حتى الآن بأكثر من 12 إصدار

أصدرت شركة Apple أكثر من 12 نوع من IPhone وقد باعت Apple أكثر من 2 مليار نسخة من العناصر ذات العلاقة بهذه السلسلة من الأجهزة.

supermario

تم إطلاقها في عام 1981 من قبل Donkey Kong والتي تم توسيعها لاحقًا لتصبح اسما مميزا هو ماريو بروس. وتعتبر هذه اللعبة الأكثر شعبية على الإطلاق وتم بيع أكثر  من 262 مليون نسخة على مر السنين.

البوم Michael Jackso’s Thriller من أكثر الألبومات مبيعات لمايكل جاكسون

8. Michael Jackso’s Thriller

تم اعتباره أكثر الألبومات مبيعاً على الأطلاق، وقد قدم جاكسون من خلال هذا الألبوم حركة المشي على القمر الشهيرة، وتم بيع أكثر من 70 مليون نسخة حول العالم من هذا الألبوم.

Harry Potter: من أكثر السلاسل المكتوبة مبيعا

تمت ترجمة هذه الرواية الخيالية ، التي كتبها جي كي رولينج ، إلى 73 لغة في العالم. وقد أصبحتت هذه الرواية من أفضل الكتب في العالم. وتم بيع 450 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم بإجمالي  أرباح وصل إلى  7.7 مليار دولار.

Rubik’s Cube

تم إنشاؤها بواسطة أستاذ الهندسة المعمارية إرنو روبيك، الذي قام بتصميمه أثناء تدريس طلابه لمادة الهندسة ثلاثية الأبعاد. وقد تم بيع 350 مليون مكعب حتى يومنا الحالي.

لمزيد من التقارير المميزة ما عليك سوى زيارة موقع كواليس المال بشكل دائم.

مجدي النوري مُدون وصانع محتوى اقتصادي، عمل في مجال الدراسات في إحدى أهم المؤسسات الاقتصادية في فلسطين، وقام بكتابة العديد من المقالات والأبحاث الاقتصادية، لديه العديد من الشهادات والدورات الاقتصادية لدى العديد من الجهات المحلية والدولية